نتيجة مباراة ريال مدريد وبرشلونة اليوم 10-04-2021 في الدوري الاسباني

الأعين تنظر إلى ملعب ألفريدو دي ستيفانو وكلها إعجاب فالحدث هنا سيكون كلاسيكو الكرة الأرضية مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر اليوم في الجولة الثلاثين من دوري الدرجة الأولى الإسباني والتي تنطلق في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

يذهب نادي برشلونة إلى العاصمة الإسبانية مدريد وكله أمل في الحصول على هدفه بتحقيق انتصار يقربه من اللقب خاصة بعد تعثر أتلتيكو مدريد في الجولات الماضية وبات في الإمكان أن يجد البلاوجرانا نفسه في الصدارة، وهو نفس الحال بالنسبة لريال مدريد صاحب الأرض والضيافة.

موقف برشلونة في الدوري الإسباني

يحتل برشلونة المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 65 نقطة بفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو مدريد، المتصدر، لكن فوز البارسا في الكلاسيكو سيشعل المسابقة لأنه سيقتنص الصدارة ولو مؤقتا في انتظار مواجهة الروخي بلانكوس في نفس الجولة والتي تقام غدا الأحد.

برشلونة حقق 20 فوزا في الدوري الإسباني هذا الموسم بعد خوضه 29 مواجهة، في حين تعادل في 5 مباريات وخسر في 4 مواجهات، وسجل البلاوجرانا 68 هدفا وتلقت شباكه 24 هدفا، فهل ينجح مارك تير شتيجن في الحفاظ على شباكه أمام قوة ريال مدريد الهجومية في الجولات الأخيرة بتواجد النجم الفرنسي كريم بنزيما.

القنوات الناقلة لكلاسيكو الكرة الأرضية بين برشلونة وريال مدريد

وتذاع مباراة ريال مدريد ضد برشلونة في كلاسيكو الكرة الأرضية والثاني بينهما هذا الموسم عبر قناة بي إن سبورتس اتش دي وقناة بي إن سبورتس اتش دي 1 بريميوم وقناة بي إن فور كيه اتش دي ار وسط تغطية مميزة من جانب قنوات Bein Sports.
بيكيه وروبيرتو يعودان لقائمة برشلونة في الكلاسيكو

المدير الفني لبرشلونة، الهولندي رونالد كومان أعلن قائمة الفريق الكتالوني للكلاسيكو والتي شهدت تواجد الثنائي سيرجيو روبيرتو وهو أحد اللاعبين الذين يجيدون اللعب في أكثر من مركز، بالإضافة إلى المدافع المميز جيرارد بيكيه خاصة بعد تعافيهما من إصابة كانت قد أبعدتهما لعدة أسابيع.

قائمة برشلونة لمواجهة ريال مدريد:

حراسة المرمى : تير شتيجن – إنياكي بينيا – أرناو تيناس.
خط الدفاع : رونالد أراوخو – لونجليه – ديست – بيكيه – أومتيتي – أوسكار مينجويزا – جوردي ألبا – جونيور فيربو – سيرخي روبرتو.
وسط الملعب: بوسكيتس – بيانيتش – دي يونج – ريكي بويج – إلياس موريبا – بيدري.
الهجوم: ميسي – ديمبيلي – جريزمان – برايثوايت – ترينكاو.

تاريخ مواجهات ريال مدريد ضد برشلونة في كلاسيكو الكرة الأرضية

لا صوت يعلو فوق صوت الكلاسيكو الأكثر شهرة في العالم والذي يتابعه الملايين من عشاق الساحرة المستديرة في كل البلدان، حيث لعب الفريقان 244 مواجهة في جميع البطولات، وشهدت فوز برشلونة في 95 لقاء، أما ريال مدريد فهو المسيطر برصيد 97 فوزا، أما التعادل فقد حسم نتيجة 52 مواجهة، مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر اليوم في الجولة الثلاثين من دوري الأمير محمد بن سلمان.

تاريخ مواجهات برشلونة ضد الريال في الليجا

الكلاسيكو يظهر دائما بثوبه الجميل سواء تواجد كريستيانو رونالدو الذي كان يشعل الكثير من المباريات في الكلاسيكو بأهدافه المؤثرة وتسديداته القوية وبعد رحيله عن الميرينيجي إلى يوفنتوس الإيطالي لم يفقد الكلاسيكو بريقه، فهنا يتواجد سحر الكرة في أقدام ليونيل ميسي قائد برشلونة الذي تنتظر جماهير البارسا منه الكثير في مواجهة الليلة، حيث التقى الفريقان في الدوري الإسباني 181 مرة حقق خلالها برشلونة الفوز في 72 وفي المقابل تفوق الملكي في 74 لقاء، وحضر التعادل في 35 مواجهة، بث مباشر مباراة ريال مدريد وبرشلونة بدون تقطيع.

موعد مباراة الريال وبرشلونة في الكلاسيكو

وتبدأ مواجهة الكلاسيكو بين ريال مدريد ضد برشلونة اليوم في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة، الساعة العاشرة مساء بتوقيت الكويت، الساعة العاشرة مساء بتوقيت البحرين، الساعة العاشرة مساء بتوقيت الدوحة، الساعة العاشرة مساء بتوقيت جزر القمر، الساعة العاشرة مساء بتوقيت روسيا، الساعة العاشرة مساء بتوقيت اليمن، الساعة العاشرة مساء بتوقيت الصومال، الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة، الساعة التاسعة مساء بتوقيت السودان، الساعة السابعة مساء بتوقيت جرينتش، الساعة التاسعة مساء بتوقيت الأردن، الساعة الثامنة مساء بتوقيت تونس، الساعة التاسعة مساء بتوقيت دمشق، الساعة الثامنة مساء بتوقيت الجزائر، الساعة التاسعة مساء بتوقيت طرابلس.

ورغم أن البلجيكي إيدين هازارد شارك في تدريبات ريال مدريد أمس الجمعة إلا أن القائمة التي أعلنها الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الملكي لم تشهد تواجد النجم البلجيكي، وهي مفاجأة كبيرة خاصة أن اللاعب لم يلعب أي كلاسيكو منذ قدومه إلى سانتياجو بيرنابيو، في الصيف قبل الماضي، مشاهدة مباراة ريال مدريد وبرشلونة بث مباشر اليوم .

ونستعرض قائمة الريال التي أعلنها زيدان قبل لقاء برشلونة:

في حراسة المرمى: ثيبو كورتوا- أندري لونين- ألتوبي
في الدفاع: إيدير ميلياتو- ناتشو هيرنانديز- مارسيلو- فيرلاند ميندي- ألفارو أودريوزولا
في الوسط: توني كروس- لوكا مودريتش- كاسيميرو- فيديريكو فالفيردي- إيسكو- لوكاس فاسيكز
في الهجوم: كريم بنزيمة- ماركو أسينسيو- فينيسيوس جونيور- ماريانو دياز- رودريجو

موقف ريال مدريد في الدوري الإسباني

ويدخل نادي ريال مدريد مواجهة اليوم أمام برشلونة وهو في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 63 نقطة، وهو على بعد 3 نقاط فقط من الأتلتيكو المتصدر، وفي حال حقق الملكي الفوز سيتساوى معه بنفس النقاط ويصبح أمل الليجا قائما.
اكتبلنا تعليق